الديدان الحلقية دودة الارض

الديدان الحلقية دودة الارض. والامعاء تمتد عبر الجسم كله وليست مقسمه اقساما عدة كبعض الاعضاء الموجودة فيها. قد تبتلع كمية كبيره من التراب عندما يكون الجو جاف أو ان هناك قلة في الطعام فتستخلص من التربة كميات قليله والباقي تخرجه من الطرف الخلفي، وبعض أنواع الديدان عندما يريد ان يخرج التربة التي ابتلعها تظهر على سطح الأرض وتطرد الذي ابتلعته.

سبب تصنيف دودة الأرض خنثى هو - موسوعة
سبب تصنيف دودة الأرض خنثى هو – موسوعة from cdn.mosoah.com

See full list on mqaall.com On the remarkable achievements of earthworms. ويتم عن طريق هذه الطبقة عملية تبادل الغازات بعملية التنفس، وقد تتم هذه العملية عن طريق الخياشيم أو القديمات، وفيما يلي سوف نتناول بعض أصناف الديدان الحلقية:

يتكون الجدار من طبقة الجليد الرطب ثم البشرة ثم عضلات طويلة ودائرية.

ويتكون السَّرج ـ وهو حلقة متسعة قليلاً ـ من جسم هذا الهيكل الكُمي للبيض. عند وصول الدوده عند سن البلوغ يظهر انتفاخ وهو السرج امام الجزء الأوسط للجسم، وعند جاهزية الدوده لوضع البيض يتم الافراز حول السرج بغشاء مخاطي وتتحرك الدوده إلى الخلف وفي نفس الوقت تدفع السرج باتجاه الامام، اما إذا كان الغشاء مواجه للمبايض يتم وضع البيض فيه وتتحرك الدوده للتخلص من الغشاء الذي تتغضن أطرافه لتكون شرنقه ينفقس فيه البيض.⅞ ولدودة الأرض عضو تناسل ذكري وأنثوي، لكن يجب أن تتزاوج كل دودة مع دودة أخرى، وخلال التزاوج تزود كل دودة الأخرى بحيوان منوي لتُخصب بيضها، ثم يوضع البيض بعد التزاوج في هيكل مثل كُم القميص يحيط بجسم دودة الأرض. أ ـ طائفة قليلة الأشواك : وبعد عدة أسابيع في الشرنقة، تفقس صغار الدودة، وتستطيع التكاثر في مدة شهرين إلى ثلاثة أشهر، ولكن نموها يكتمل في عام.ديدان الارض خنثية أي أنها ذات اعضاء تكاثرية ذكرية وانثويةمعا

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment