الصيف والشتاء في الكرة الارضية

الصيف والشتاء في الكرة الارضية. تبقى الأرض في حالة دوران وحركة مستمرة، لكنّ هذه الحركة غير محسوسة لساكني الكرة الأرضية، وهناك نوعان من حركة الدوران التي تدورها الأرض وهي كما يأتي: وطبقاً للشكل الذي يمثل وضع الأرض بالنسبة للشمس يوم 21 يونيو عندما يبدأ الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي، نجد أن النهار يزداد طولا كلما انتقلنا من خط عرض شمالي شمال مدار السرطان.

فلكية جدة: الكرة الأرضية قرب الشمس.. الأحد - صحيفة الوئام الالكترونية
فلكية جدة: الكرة الأرضية قرب الشمس.. الأحد – صحيفة الوئام الالكترونية from www.alweeam.com.sa

More images for الصيف والشتاء في الكرة الارضية » يفترض الكثير من الناس أنّ المسافة المُتغيّرة بين كوكب الأرض والشمس هي المُسبّب الرئيسي لتغيُّر. إنما السبب الحقيقي هو ميل محور الأرض بزاوية23.5 درجةهذا الميل هو سبب تعامد أشعة الشمس على مدار السرطان بداية من21 يونيو مسبباً حلول فصل الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي (فوق خط الإستواء) و يقل.

طرفا الكرة الارضية الشمالي والجنوبي.

About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators. هذا الفيديو يوضح السبب الرئيسي الذي أدى إلى حدوث الفصول. يفترض الكثير من الناس أنّ المسافة المُتغيّرة بين كوكب الأرض والشمس هي المُسبّب الرئيسي لتغيُّر. إنما السبب الحقيقي هو ميل محور الأرض بزاوية23.5 درجةهذا الميل هو سبب تعامد أشعة الشمس على مدار السرطان بداية من21 يونيو مسبباً حلول فصل الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي (فوق خط الإستواء) و يقل.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment