الغلاف الجوي للكرة الارضية

الغلاف الجوي للكرة الارضية. الهواء و الغلاف الجوي و ذلك لاسباب. قالت الاكاديمية الروسية للعلوم إن النيزك، الذي اخترق حطامه الغلاف الجوي للكرة الارضية، بسرعة تصل إلى 54 الف كم/ساعة، كان يزن 10 أطنان.

الباحثون السوريون - الغلاف المغناطيسي الأرضي
الباحثون السوريون – الغلاف المغناطيسي الأرضي from www.syr-res.com

كوكب الأرض كوكب الصحراء ، الكواكب ، كوكب الأرض التوضيح, الغلاف الجوي, خلفية الكمبيوتر png. قالت الاكاديمية الروسية للعلوم إن النيزك، الذي اخترق حطامه الغلاف الجوي للكرة الارضية، بسرعة تصل إلى 54 الف كم/ساعة، كان يزن 10 أطنان. تسقط أشعة الشمس بشكلٍ غير متساوٍ على سطح الأرض، وذلك لأنّ محور الأرض يميل بمقدار 23.4 درجة مئوية؛ فيترتّب على ذلك تفاوت الفصول على سطح الكوكب، ومن الجدير بالذكر أنّ سطح.

قالت الاكاديمية الروسية للعلوم إن النيزك، الذي اخترق حطامه الغلاف الجوي للكرة الارضية، بسرعة تصل إلى 54 الف كم/ساعة، كان يزن 10 أطنان.

التروبوسفير وهي الطبقة السفلى، والطبقة الجوية العليا ستراتوسفير، والغلاف الأوسط الميزوسفير، والغلاف الحراري، ويتكون الغلاف الجوي من النيتروجين، والأكسجين، والأرجون، وكميات قليلة جدًّا من الغازات المختلفة. ويسمى هذا بفاعلية البيوت الخضراء الذي بدونه يصبح متوسط حرارة الغلاف الجوي للكرة الأرضية أقل بثلاثين درجة مئوية, مما يجعل الحياة غير ممكنة عليها. إن الشكل الكروي للارض يؤدي الى تعريض. يُعدّ الغلاف الجوي ذا أهمية كبيرة للكرة الأرضية، إذ إنه يقي الأرض من أضرار كثيرة، منها أنه يحمي الأرض من الكوارث التي قد يسببها اصطدام الشهب والنيازك فيها.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment