القمر حول الارض

القمر حول الارض. See full list on almrsal.com يدور القمر حول الأرض دورة واحدة كل 27.3 يوم، ويقع مدار القمر قرببا لمسار الشمس من خط استواء الكوكب الرئيسي، وتلك خاصية ينفرد بها القمرالأرضي دون باقي أقمار بقية كواكب المجموعة الشمسية، وقد أثبتت دراسات علمية فلكية أن الأرض والشمس يشوشان على مدار القمر بطرق مختلفة وبصورة معقدة، مثلا الحركة المدارية للقمر حركة بدارية، تؤثر على مختلف جوانب حركة القمر الأخرى.

وجه القمر.. من الهلال حتى العرجون القديم | العالم | الجزيرة نت
وجه القمر.. من الهلال حتى العرجون القديم | العالم | الجزيرة نت from www.aljazeera.net

وبشكل علمي تم التعبير رياضيا عن ذلك التأثيري الحركي بواسطة قوانين كاسيني، التي أسسها العالم الفرنسي الإيطالي الأصل جيوفاني دومينيكو كاسيني سنة 1693، وهى قوانين تصف حركة القمر بشكل كامل، وتستخدم لوصف حركات الكواكب والأقمار، وقد تم تطور وتحسين هذه القوانين لاحقا. وفقا لناسا ، “هذا يعني أن 30 كوكبًا بحجم الأرضيمكن أن يصلح أن يكون بين الأرض والقمر. See full list on sotor.com

See full list on sotor.com

والحركة الثانيّة هي الحركة الشهريّة من الغرب إلى الشرق وهذه الحركة أبطأ من الحركة السابقة. لذلك نرى دائمًا نفس الجانب من القمر ؛ لا يوجد “جانب مظلم من القمر”. في المتوسط ، تبلغ المسافة من الأرض إلى القمر حوالي 238،855 ميل (384،400 كم). بعد التحليق ، دخل القمر الصناعي حول مدار الشمس بين مداري الأرض والمريخ.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment