الكوكب الذي سيسقط على الارض

الكوكب الذي سيسقط على الارض. والأرض كوكبٌ مختلفٌ عن الكواكب الأخرى لكونه متشكلاً من مجموعةٍ من الطبقات التي تفصل المواد عن بعضها، وهذه الطبقات هي: ظهرت الأرض منذ ملايين السنين كرةً زرقاءَ صغيرة معلّقة في فراغ الفضاء الأسود، ولها مجموعة من الخصائص التي تُميّزها عن غيرها من الكواكب، وتجعلها مكاناً صالحاً لعيش البشر.

تعرف على هذا الكوكب الجديد.. ابن عم الأرض - صحيفة بردى ...
تعرف على هذا الكوكب الجديد.. ابن عم الأرض – صحيفة بردى … from www.barada.org

وذكر البنتاغون في بيان، أنه لايمكن تحديد المكان الذي سيسقط عليه حطام الصاروخ “إلا قبل ساعات قليلة عن سقوطه”. في البدايات كنّا نعتقد أنّ كوكب المريخ هو أشبه الكواكب المشابه لكوكبنا كوكب الأرض نظراً لوجود الٌأقتراب. المجال المغناطيسيّ:فالشمسُ تطلقُ أشعةً قد تكونُ قاتلةً؛ وذلك نظراً لكونها تخلقُ رياحاً محمّلة بالجسيمات عالية السرعة والطاقة، فيقوم المجال المغناطيسيّ بتوجيه هذه الرياح بطريقةٍ تمنع اصطدامها بالأرض.

إنّ فكرة وجودِ حياةٍ أخرى في كوكبٍ آخرَ في هذا الكون غيرَ الحياة التي نعرفها على الأرض لا تزالُ تثير فضولَ العلماء للبحث والاكتشاف، كما أنّ فكرة إيجاد كوكبٍ يستطيع البشر أن ينتقلوا إليه هي أيضاً فكرة خياليّة لا تزال تمثّل شغفاً لدى العلماء وروّاد الفضاء.

وكانت العديد من هذه الكواكب غازيّة وعملاقة تشبه كوكب المشتري، حتى استطاع العلماء الكشف عن بعض الكواكب التي تشبه الأرض في صفاتها، والتي يمكن لبعضها أن تصبح صالحة للحياة، لكنّ المشكلة الوحيدة تبقى ببعد هذه الكواكب عن الأرض بمسافاتٍ كبيرةٍ جدّاً، وبالرّغم من ذلك فإنّ الفضولَ العلميّ لدراسة الكواكب ووضعِ نمطٍ موحّد لطبيعة الكونِ يُبقي الاكتشافاتِ والبحث عن الكواكبِ مستمرّاً.٦ يعرف الكوكب بأنّه جرم سماويّ، موجود في مدار حولَ الشمس، ولديه كتلة تعطيه التوازن من خلال الشكل الدائريّ.٢وفيما يأتي مجموعة من الكواكب التي تشبه الأرض. يسعى العلماء باستمرار لاكتشاف الفضاء الواسع، ومن أشهر وكالات الفضاء التي تقوم بالبحث عن كواكب ونجوم خارج مجرتنا الشمسيّة وكالة ناسا الأمريكيّة، ووكالة إيسا الأوروبيّة. وكلّ هذه الصفات جعلت من الأرضِ كوكباً مميّزاً، لكنّ العلماء أثناء بحثهم في الفضاءِ وجدوا مجموعةً.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment