الكوكب الذي سيضرب الارض 2017

الكوكب الذي سيضرب الارض 2017. ومن الناحية النظرية، يؤدي ارتطام أي من هذه الأجرام إلى كارثة، فالغلاف الجوي لن يتمكن من تفتيتها كلّها قبل أن تصل إلى الأرض، وهي ستؤدي إلى مقتل الآلاف، وإلى آثار تعمّ كل الأرض. ويقول العلماء في وكالة الفضاء الأميركية إن كويكباً بحجم ملعب كرة قدم يرتطم بالأرض مرّة في كل ألفي عام تقريباً مسبباً دماراً في منطقة ارتطامه ومحيطها، أما الأجرام الكبرى التي من شأن ارتطامها بالأرض أن يسبب دماراً هائلاً على صعيد الأرض كلها فهو حدث نادر جداً وقع آخر مرة قبل 66 مليون سنة.

التاسعة | د. جاد القاضي يوضح حقيقة الانباء المتداولة حول ...
التاسعة | د. جاد القاضي يوضح حقيقة الانباء المتداولة حول … from i.ytimg.com

More images for الكوكب الذي سيضرب الارض 2017 » ويقول العلماء في وكالة الفضاء الأميركية إن كويكباً بحجم ملعب كرة قدم يرتطم بالأرض مرّة في كل ألفي عام تقريباً مسبباً دماراً في منطقة ارتطامه ومحيطها، أما الأجرام الكبرى التي من شأن ارتطامها بالأرض أن يسبب دماراً هائلاً على صعيد الأرض كلها فهو حدث نادر جداً وقع آخر مرة قبل 66 مليون سنة. See full list on factuel.afp.com

اكتشف علماء وكالة الفضاء الأميركية هذا الجرم في العام 1998، وأطلقوا عليه اسم ( 52768 or2 1998)، وهو سيمرّ فعلأً بمحاذاة الأرض في الأسابيع المقبلة، ويراوح قطره بين كيلومتر واحد وثلاثة كيلومترات، أي أن ارتطامه بالأرض من شأنه أن يحدث كارثة حقيقية.

الوصول 2017، قال إن نجما مظلما يقل حجمه عن الشمس، تحوم حوله 7 أجسام، منها كوكب مجهول، يدعى نيبيرو، يشق طريقه باتجاه قطب الأرض الجنوبي، ليصطدم بكوكبنا، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. وسبق أن ظهرت شائعة مماثلة جمعت آلاف المشاركات على مواقع التواصل، أصدر فريق تقصّي صحّة الأخبار في فرانس برس عنها هذا التقرير. لكن الوكالة أكّدت لدى اكتشاف هذا الجرم عدم وجود أي احتمال لارتطامه بالأرض. الوصول 2017، قال إن نجما مظلما يقل حجمه عن الشمس، تحوم حوله 7 أجسام، منها كوكب مجهول، يدعى نيبيرو، يشق طريقه باتجاه قطب الأرض الجنوبي، ليصطدم بكوكبنا، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment