المجال المغناطيسي للأرض Ppt

المجال المغناطيسي للأرض Ppt. نشأ المجال المغناطيسي للأرض وتم الحفاظ عليه من خلال تدفق الحمل الحراري من المعدن المنصهر الذي يشكل النواة الخارجية للأرض. أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار.

مدونة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية ...
مدونة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية … from 4.bp.blogspot.com

كشفت دراسة أن المجال المغناطيسي الواقي للقمر الذي كان قوياً في الماضي قد اختفى منذ حوالي مليار عام عندما توقفت ديناميته الداخلية عن وأضافوا أن هذا يشير إلى أن الديناميكية التي تعمل على الحقل قد توقفت بحلول هذا الوقت، ويعد المجال المغناطيسي للأرض هو أحد. يلعب المجال المغناطيسي للأرض دوراً في تحديد قطبي الشمال والجنوب، كما أنه يساعد في حماية الأحياء من الرياح الشمسية والإشعاع الكوني، وهو عبارة عن قوة لامرئية تؤثر بشكل كبير في حياتنا. تابع هذه المحاضرة لمعرفة الدور الذي يقوم به المجال المغناطيسي للارض في حمايتها من الرياح الشمسية.

كان العلماء على علم منذ فترة ما بأن المجال المغناطيسي للأرض يتلاشى كما أن قوة الجذب المغناطيسية لها تضعف مع مرور الزمن مما يجعل بعض أجزائها عرضة للاشعاعات من الفضاء الخارجي.

المجال المغناطيسي للأرض (أو مغناطيسية الأرض) هو الحقل المغناطيسي الممتد من داخل الأرض إلى الفضاء، وهو ثنائي الأقطاب، أي ذو قطبين شماليٍّ وجنوبيٍّ على سطح الأرض، وبابتعاده عن السطح يتعرض للتشوه. حجم شكل دائرة اسطوانة الشكل ، الأشكال الحمراء, الفضاء threedimensional, نسبة surfaceareatovolume, مساحة السطح png. المجال المغناطيسي (magnetic field) هي قوة مغناطيسية تنشأ في الحيز المحيط بالجسم المغناطيسي أو الموصل الذي يمر به تيار كهربائي. هو اتجاه الشمال الذي يحدده المجال المغناطيسي للارض.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment