المسافة بين الارض والمريخ بالسنة الضوئية

المسافة بين الارض والمريخ بالسنة الضوئية. More images for المسافة بين الارض والمريخ بالسنة الضوئية » المسافة بين الارض والمريخ بالسنة الضوئية.

ماذا تعرف عن الضوء والمرايا؟
ماذا تعرف عن الضوء والمرايا؟ from 7ifz.com

See full list on ar.wikipedia.org و تستخدم غالباً عند الحديث عن المسافات بين الكواكب و النجوم و غير ذلك نيبتون، يبعد 4351400000 كم عن الأرض.

See full list on mawdoo3.com

عطارد، يبعد 91691000 كم عن الأرض. و تستخدم غالباً عند الحديث عن المسافات بين الكواكب و النجوم و غير ذلك Ly) هي وحدة قياس تستخدم للمسافات الكبيرة والبعيدة جداً كالمسافة بين الأرض والنجوم. يعدّ كوكب المريخ أحد الكواكب التي تنتمي للمجموعة الشمسية كما هو الحال لكوكب الأرض، ويقع كوكب المريخ فوراً بعد كوكب الأرض مباشرة بحيث تعتبر الأرض ثالث الكواكب من حيث الترتيب بالنسبة للشمس ويقع خلفها مباشرة كوكب المريخ، وكما يعرف أنّ الكواكب تدور حول الشمس بمدارات يختلف قطر كل منها، ويدور كل كوكب بسرعة تختلف عن الكوكب الآخر لذا تتغير المسافة فيما بين كوكب الأرض والمريخ لكن تقدر أقرب مسافة بينهما بـ54.6 مليون كيلومتر، وأبعد مسافة بـ401 مليون كيلومتر، وبأخذ معدل المسافتين تصبح المسافة المقدرة بين الأرض والمريخ بـ 225 مليون كيلومتر.١

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment