الهزة الارضية

الهزة الارضية. الهزة الأرضية أو الزلازل هي أحد الظواهر الطبيعية الكارثية ذات الآثار المدمرة ، تحدث في مناطق مختلفة حول العالم في أي وقت وبشكل مفاجىء ، ونقدم في هذا المقال معلومات عن الزلازل. وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة سجلت على عمق 04 كلمترات عند التقاء خط العرض 32.570 درجة شمالا وخط الطول 4.167 درجة غربا.

بدأت الهزة الارضيّة من هذا الجبل الواقع بين ايران والعراق شاهد انهيار ...
بدأت الهزة الارضيّة من هذا الجبل الواقع بين ايران والعراق شاهد انهيار … from i.pinimg.com

ما هي الهزة الأرضية؟؟ يُطلق مُصطلح الهزّة الأرضيّة على النشاط الأرضي الذي يحدث فيه انزلاق صفيحتين أرضيّتين على بعضهما البعض بشكل فُجائيّ، وينطوي فهم هذه الظّاهرة. ويرمز تفسير رؤية الهزة الأرضية في المنام للعزباء إلى الرغبة في التحرر أو وضع بصمة في الحياة، والميل ناحية العمل وبذل الجهد لإثبات الذات والكيان الشخصي. ومن رأت في المنام الهزة الأرضية فهذا يدل على حدوث أزمة نفسية عندها قد تسبب لها عدم استقرار؛ خاصةً إن كان الحلم في شهر نوفمبر الذي يدل على انتهاء قصة الحب وفطور القلوب.

و كان المركز الوطني لرصد الزلازل قد سجل، اليوم الجمعة.

التصرف السليم خلال حدوث هزة ارضية. الهزة الأرضية مركزها جنوب تركيا وعلى بعد 500 كم شمال دمياط. حين حصول الهزة الارضية يتبعها عدد من الارتدادات التي تكون أقل حدة من الهزات الارضية (وحسب المختصين يقولون بأن هذه الارتدادات ناتجة عن ترددات من الهزات الاساسية). زلزال متوسط يضرب محافظة كرمان في ايران.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment