اني جاعل في الارض خليفة

اني جاعل في الارض خليفة. الإعجاز العلمي في القرآن والسنةالأرضالماء أثيوبيا تقوم بسرقة مياه النيل لتعطيش السودان ومصر. تعرف علي تفسير للآية الكريمة إني جاعلا في الأرض خليفة.

أفيقوا يا نيام ¦ الحلقة (10) - كلام حول " إني جاعل في ...
أفيقوا يا نيام ¦ الحلقة (10) – كلام حول " إني جاعل في … from i.ytimg.com

كان الله ولم يكن معه شئ قبل آدم قبل الملائكه قبل السموات والأرض، لنبدأ بالحدث عن الله عز وجل:كان الله وحده. وما القصد من أن الله جاعل في الأرض خليفة وخليفةً عمن؟ الآية الكريمة تدل على أن الله جل وعلا جعل هذا الإنسان وهو آدم عليه الصلاة والسلام خليفةً في الأرض عمن كان فيها من أهل الفساد وعدم الاستقامة، وقول الملائكة يدل على أنه كان هناك قوم يفسدون في الأرض. ( وهو الذي جعلكم خلائف الأرض ) الأنعام :

أعلم بما يريد أن يخلق من آدم وذريته الذين يخلف بعضهم بعضا كما قال.

30 فلا خلاف أن المراد به آدم وذريته، وجمهور أهل التفسير من السلف والخلف على أنه جعله خليفة عمَّن كان قَبْلَه في الأرض؛ قيل عنِ الجنِّ الذين كانوا سُكَّانَها، وقيل عن الملائكة الذين سكنوها بعد الجنِّ. وما القصد من أن الله جاعل في الأرض خليفة وخليفةً عمن؟ الآية الكريمة تدل على أن الله جل وعلا جعل هذا الإنسان وهو آدم عليه الصلاة والسلام خليفةً في الأرض عمن كان فيها من أهل الفساد وعدم الاستقامة، وقول الملائكة يدل على أنه كان هناك قوم يفسدون في الأرض. اللهم إن كانت محسنة فزدها في إحسانها وان كان مسيئة فتجاوز عنها وعن سيئاتها واتها بالسيئات مغفرة. وسيم يوسف في هذا المقطع من برنامج من رحيق الإيمان.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment