اني جاعل في الارض خليفه

اني جاعل في الارض خليفه. حيث يخبر الله تعالى ملائكته الكرام أنه جاعل في الأرض خليفة، يسلمه إدارة هذا الكوكب الحي، بعد أن يسخر له أموره ويوهبه ميزة العقل ثم يتساءل الملائكة الكرام، قالوا: هر چند به نظر مي رسد آيه «اني ‏جاعل ‏‏في‏ الارض ‏خليفه» در سوره بقره تنها طليعه و مقدمه داستان‏ خلقت‏ حضرت‏‏‏ ‏آدم عليه السلام است پاسخ به ديدگاه اسماعيليه در خصوص تعارض غيبت امام با «قرار دادن ‏خليفه در زمين» و نيز اشاره به استفاده فقهي برخي از فقيهان‏ امامي.

‫وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي ...
‫وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي … from i.ytimg.com

( واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال اني اعلم ما لا تعلمون ). من المعني بقول الملائكة بمن يعلمونه عن جنس من الخلق أفسد في الأرض وسفك الدماء؟ {إني جاعل في الأرض خليفةً} جاء الاحتجاج، وكان الاحتجاج طبقاً لمعلومات مشاهدة، أي عندما قال:

حلم رؤيا ابراهيم وقيل من رأى إبراهيم فإنه يحج وقيل يصل إليه جور من.

في حالة ظهور الحبوب والنمش على البشرة يدل على الحمل ببنت لنفس السبب السابق. إِنِّی جَاعِلٌ فِی الْأَرْضِ خَلِیفَة کی تفسیر مولیٰ علی رضی اللہ عنہ کی زبانی. اذن نظرية التطور مجرد فرضية نظرية او رؤية علمية فيها طابع فلسفي لتطور الحياة على كوكب الارض, فيها من الادلة ما يثبتها لمن يريد الاعتقاد فيها, وفيها من الثغرات ما ينفيها ويغير فيها الكثير. قوما يخلف بعضهم بعضا قرنا بعد قرن وجيلا بعد جيل ، كما قال تعالى :

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment