اهمية الارض للانسان

اهمية الارض للانسان. الشخص الذي يجلس في مكتب أو غرفة مغلقة يكون عرضة لضغط أكبر من الشخص الذي يعمل في بيئة مفتوحة مثل المزارع و شواطئ البحار و غيرها ، و من هنا نرى أن العديد من المعاهد التعليمية و معاهد البحوث التي بنيت في وسط بيئة بعيدة عن المدينة الصاخبة ، لذلك هناك فائدة للصحة بسبب وجود الهواء النقي الذي يمتلئ بالسموم و المهيجات ، كذلك هناك فرصة كبيرة لانتشار الأمراض في البيئات المغلقة حيث يوجد العديد من الأشخاص المحصورين في المساحات الصغيرة ، و غالبا ما تنتشر العديد من الأمراض الوبائية بسرعة في هذه الأماكن. يُوفِّر كوكب الأرض للكائنات الحية التي تعيش عليه كافّة العناصر الأساسيّة التي تحتاجها حتى تستيطع القيام بوظائفها الحيويّة، وتأدية.

أهمية العقل للإنسان | المرسال
أهمية العقل للإنسان | المرسال from www.almrsal.com

More images for اهمية الارض للانسان » أهمية الماء للجسم من الناحية الطبية أنه يحميك من أمراض شرايين القلب الناتجة عن تراكم الدهون، ولكن مع شرب الماء يتم خفض مستوى الكوليسترول وبالتالي خفض نسبة الدهون تلك، كما ويقي الماء جسدك من الالتهابات المتواجدة بالمجاري البولية والتي تتنج من ترسبات حصوات الكلى أو المرارة. حين نتأمل في آيات القران الحكيم، نرى مجموعة كبيرة من الآيات الكريمة قد تصل إلى العشرات، تتحدث عن مهمة أساسية للإنسان في هذه الحياة، وهي مهمة اعمار الأرض، واستثمار.

See full list on almrsal.com

تتكون الكرة الأرضية من حوالي ما يزيد عن 70% من الماء، ومن الغريب أن تجد أن تلك النسبة تتشابه تقريبا من النسبة المتواجد بجسم الإنسان ولهذا سمى الماء بإكسير الحياة. من المؤكد أنك تعلم معلومات عامة عن الماء ولكنك لا تدركها منها أن الإنسان لم يستخدم حتى اليوم سوى حوالي 03.% من الماء المتواجد على سطح الأرض، وبالطبع من المؤكد انك لم تعلم أنه ومنذ بداية الخليقة أن تلك النسبة هي التي استخدمت رغم كون نسبة الماء العذب لا تتجاوز 2.5% من مجمل نس. أما عن إعادة تدوير المياه ستجد انه تتم بالفعل ببعض البلاد فإن لم تستطع استخدامها في اشرب بعد التدوير يمكن استعمالها بطرق أخري كري النباتات أو غيرها، ولأنك تعلم أهمية المياه للإنسان عليك أن تبدأ بنفسك من خلال ترشيد الاستخدام اليومي للمياه لتحافظ على كل قطرة بقدر الإمكان. إن أردت التحدث عن الماء لابد من التحدث عن معلومات عامة عن الماء وخصائصها حتى تدرك مدى الأهمية التي تشكلها، وحتى تدرك لما قال الله سبحانه وتعالى {وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ} حتى تتضح لك الرؤية وتدرك أهمية كل قطرة صغيرة وستجد أن من أهم المعلومات العامة ما يلي:

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment