اين غلبت الروم في أدنى الأرض

اين غلبت الروم في أدنى الأرض. غلبت الروم في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الرحيم ). قال تعالى في بداية سورة الروم:

تفسير سورة الروم (30)
تفسير سورة الروم (30) from www.islamicbook.ws

See full list on almrsal.com لقد ذكرت كلمة الروم في القرآن الكريم في سورة الروم ، حيث قال الله تعالى الم (١) غُلِبَتِ الرُّومُ (٢) فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ (٣) فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ. (غلبت الروم في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون).

نجد أن أصل الروم يعود إلى خليط من اليونانيين والرومانيين الذين نزحوا إلى أطراف شرق أوروبا ، ولقد غزت الروم جزء من أوروبا وجزء من آسيا ، وبعد موت القيصر قسطنطين الذي قسم الإمبراطورية إلى جزئيين شرقي وغربي ، وكان القسم الشرقي وهو بلاد الروم لابنه قسطنطينيوس وعاصمته القسطنطينية، وبقيت مملكة الرومان هي روما.

عند السؤال عن من هم الروم، نجد أن أصلهم يعود إلى سلالة تُسمى ببني الأصفر التي يعود أصلها إلى إسحق بن إسماعيل بن إبراهيم عليهم السلام ، وبعد انقسام الإمبراطورية الرومانية إلى شرقية وغربية أصبحت الإمبراطورية البيزنطية هي القسم الشرقي وعاصمتها قسطنطين وكانت تغطي مساحة كبيرة من الأراضي بعد اتساعها. Jan 08, 2004 · في أدنى الأرض. الم غلبت الروم في أدنى الأرض روى الترمذي عن أبي سعيد الخدري قال : الم (1) غُلِبَتِ الرُّومُ (2) فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ (3) فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment