بحث حول كوكب الارض

بحث حول كوكب الارض. عطارد، والزهرة، والمريخ، والأرض، وأشدها من حيث الكثافة، وثالث الكواكب. ما الذي يُميّز كوكب الأرض؟

اسماء الكواكب الشمسية , ما هي اسماء الكواكب الشمسية ...
اسماء الكواكب الشمسية , ما هي اسماء الكواكب الشمسية … from kblat.net

يبلغ قطر الأرض 12756 كيلومتراً. إذا كانت الصّخور من النّوع الناريّ الصُلب فإنّ هذه الطّبقة تنكسر فيندفع جزء منها إلى سطح الأرض، ويغوص الجزء الآخر إلى الأسفل، ومثال ذلك حفرة الانهدام. يوجد على سطح الأرض بعد انقراض الديناصوراتأكبر وأثقل حيوان وهو الحوت الأزرق الذي يصل وزنه لحوالي 180 طنًا، وهو الأثقل وزنًا والأكبر حجمًا، حتى أنه أكبر من أضخم الديناصورات وهو الديناصور أرجنتينوسوروس الذي يزن حوالي 73 طنًا.

للأرض غلافٌ جويّ يُساعد على حفظ حرارتها وتوفير الهواء الذي تتنفسَّهُ الكائنات الحيّة، وهو يحتوي السّحب والهواء المسؤول عن حركة الرّياح التي تُؤدّي للكثير من التغيّرات على سطح الأرض.

See full list on almrsal.com ويُقسِّمُ العلماء غلاف الأرض الجويّ إلى خمس طبقاتٍ أساسيّة بحسب كثافتها وتكوينها؛ أدنى طبقات الغلاف الجوي هي التّروبوسفير، وهي تمتدُّ من سطح الأرض حتّى ارتفاع 8 كيلومتراتٍ تقريباً، وهي الأكثر كثافة؛ إذ إنّها تحتوي مُعظم السّحب، وتحدثُ فيها معظم عوامل الطّقس التي تُؤثّر على سطح الأرض، مثلَ الأمطار والعواصف الرّعدية والأعاصير. More images for بحث حول كوكب الارض » ما هي المساحات الرئيسية في كوكب الأرض؟

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment