بحث عن الأرض في الكون

بحث عن الأرض في الكون. تضم المجموعة الشمسية تسع كواكب تختلف من حيث الحجم والبعد عن الشمس ومدة الدوران حولها، وهي تأتي حسب الترتيب التالي من حيث البعد عن الشمس ومدة الدوران حولها (عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ (مارس)، المشتري، زحل، أورانوس، بلوتون)، أما من حيث الحجم تأتي الأرض في المرتبة السادسة، وتعتبر كل من الأرض والزهرة وعطارد والمريخ كواكب تستمد النور من النجوم التي تدور حولها كالشمس. المعرفة الإنسانية حول موقع الأرض في الكون تعتمد على ملاحظات وأبحاث مرصدية حدثت بخلال 400 سنة وتوسعت بشكل كبير في القرن الأخير.

معلومات عن كوكب الارض | Ra2ed
معلومات عن كوكب الارض | Ra2ed from www.ra2ed.com

See full list on ar.wikipedia.org وقد تم إحياؤه في العصور الوسطى على يد جيان بوريدان. كوكب الأرض أحد كواكب المجموعة الشمسيّة ، وهو الكوكب الوحيد المعروف في النّظام الشمسيّ بوجود حياة عليه، كما يُعتَبر الكوكب الثالث في بُعده عن الشّمس، وتبلغ المسافة بينهما 150.

وقد كان أريستارخوس من ساموس أكثر راديكالية.

وقد ظهرت المقالات التي تقول إن مركزية الأرض كانت وجهة نظر الكتاب المقدس في بعض النشرات الإخبارية الأولية المتعلقة بعلم الخلق والمرتبطة بجمعية أبحاث الخلق التي تشير إلى بعض الفقرات في الإن. معظم النجوم لا تتغير إلا قليلاً في مئة أو مليون أو حتى مليار سنة؛ ولذلك فإن «التأخر الزمني» الذي يسببه بُعدها لا يسبب مشكلة. تدور الأرض حول نفسها وحول الشمس الكون ديناميكي؛ فقد قادت الأرصاد السابقة حول تقهقر المجرات كلها إلى النتيجة التي أصبحت مقبولة قبولاً جيداً والتي مفادها أن الكون يتوسع.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment