بحث عن موارد الارض

بحث عن موارد الارض. الأرض (رمزها ) هي ثالث كواكب المجموعة الشمسية بعدًا عن الشمس بعد عطارد والزهرة، وتعتبر من أكبر الكواكب الأرضية وخامس أكبر الكواكب في النظام الشمسي ، وذلك من حيث قطرها وكتلتها وكثافتها، ويطلق على هذا الكوكب أيضًا اسم. تحتضن الأرض أيضاً أحد أهم مصادر الطاقة على الإطلاق وهو الوقود الأحفوري الذي يُعد من المصادر غير المتجددة، إذ يُزود ما يقارب 90% من احتياجات الطاقة على وجه الكوكب، كما يتمّ توليد ما يقارب 66% من الطاقة الكهربائية باستخدام الوقود الأحفوري، و95% من احتياج الطاقة المستعملة في النقل، والتدفئة، وتوليد الكهرباء، ولكن من مساوئ الوقود الأحفوري أنّه يعمل على إنتاج كميات كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون الضار.١

معلومات عن كوكب الارض | Ra2ed
معلومات عن كوكب الارض | Ra2ed from www.ra2ed.com

ويقومون أيضًا في أحيان كثيرة بزيادة كميات وسرعات الجريان السطحي عن طريق رصف مناطق وتوجيه تد. See full list on mawdoo3.com يتمثل الحفاظ على الموارد البيئية باستعمالها بطريقة مناسبة، والابتعاد عن الاستنزاف الجائر لها، إذ تقدِّم الطبيعة كل ما يلزم الكائنات الحية للبقاء على قيد الحياة، لذلك يجب استغلالها بعناية لضمان استمرارية الحياة والأجيال القادمة، فمعظم تلك الموارد موجودة بشكل طبيعي في البيئة لكن بكميات محدودة، ففي نهاية المطاف سوف تنفذ وتهدد التوازن البيئي، وفيما يأتي بعض الطرق التي تساعد بشكل كبير بالحفاظ على الموارد الطبيعية:١ 1.

See full list on mawdoo3.com

موارد الأرض | العلوم | للصف الأول الابتدائي | الترم الأول | المنهج السعودي | نفهملمتابعة الدروس والأسئلة. تقدم الطبيعة للبشر الكثير من الموارد المجانية والتي يتم تسخيرها لاستمرار الحياة على وجه الأرض، لكن بسبب بعض الممارسات الخاطئة يتم استبداد تلك الموارد، مما يشكل خطراً حقيقياً على الكائنات الحية أجمع، لذلك يجب استغلال الموارد الطبيعية بالشكل الأمثل، وذلك ليستفيد منها الجميع دون إلحاق الضرر، لضمان استمرارها أكبر قدر ممكن للاجيال القادمة، وفيما يأتي نقاط مهمة بما يتعلق بالحفاظ على الموارد الطبيعية:١ زراعة أنواع مختلفة من المحاصيل على شكل أحزمة متوازية على المنحدرات؛ للحفاظ على التربة من التعرية والتآكل الناتجة عن الجريان السطحي للمياه. يعتبر جريان الأنهار جزء من المياه السطحية.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment