بعت ارض هل عليها زكاة

بعت ارض هل عليها زكاة. أنني لم أعلن عنها، ولكن ليس عندي مانع من بيعها فجأة خصوصاً لو ارتفعت الأسعار؟ السبت 11 يوليو 2020 مـ تقريبا ::

from img.youm7.com

Jun 15, 2013 · السؤال: زكاة الأرض التي بيعت بالتقسيط بعت قطعة أرض بقيمة معينة بحيث تجب عليها الزكاة ولكن المشتري أعطاني هذه القيمة بالتقسيط بحيث كل قيمة لم تبلغ النصاب وهذا كان بالاتفاق أي البيع بالتقسيط فكيف تكون عملية الزكاة أما بعدفما. فإن الزكاة لا تجب في أصله ، وإنما تجب في الأجرة إذا بلغت النصاب ، وحال عليها الحول.

زكاة الأرض التي بيعت بالتقسيط بعت قطعة أرض بقيمة معينة بحيث تجب عليها الزكاة ولكن المشتري أعطاني هذه القيمة بالتقسيط بحيث كل قيمة لم تبلغ النصاب وهذا كان بالاتفاق أي البيع بالتقسيط فكيف تكون عملية الزكاة أما بعدفما.

زكاة الأرض التي بيعت بالتقسيط بعت قطعة أرض بقيمة معينة بحيث تجب عليها الزكاة ولكن المشتري أعطاني هذه القيمة بالتقسيط بحيث كل قيمة لم تبلغ النصاب وهذا كان بالاتفاق أي البيع بالتقسيط فكيف تكون عملية الزكاة أما بعدفما. زكاة الأرض التي بيعت بالتقسيط بعت قطعة أرض بقيمة معينة بحيث تجب عليها الزكاة ولكن المشتري أعطاني هذه القيمة بالتقسيط بحيث كل قيمة لم تبلغ النصاب وهذا كان بالاتفاق أي البيع بالتقسيط فكيف تكون عملية الزكاة أما بعدفما. السبت 11 يوليو 2020 مـ تقريبا :: وقد ذكر الشيخ ابن عثيمين لو أن رجلا عنده أرض اشتراها يريد أن يبني عليها ثم عدل عن هذه النية ونوى أن يبيعها لاستغنائه عنها ، أو أن إنسانا عنده أراض فاحتاج , فنوى أن يبيع واحدة منها لدفع حاجته.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment