أروني ماذا خلقوا من الأرض

أروني ماذا خلقوا من الأرض. ربي خلق الأرض كلها, فدعوتموها من أجل خلقها ما خلقت من ذلك آلهة وأربابا, فيكون لكم بذلك في عبادتكم إياها حجة, فإن من حجتي على عبادتي إلهي, وإفرادي له الألوهة, أنه خلق الأرض فابتدعها من غير أصل. ( فأروني ماذا خلق الذين من دونه ) :

‫ظواهر لغوية في القرآن ( 59 ) الجملة الاعتراضية في القرآن‬‎ - YouTube
‫ظواهر لغوية في القرآن ( 59 ) الجملة الاعتراضية في القرآن‬‎ – YouTube from i.ytimg.com

﴿قُل أَرَأَيتُم ما تَدعونَ مِن دونِ اللَّهِ أَروني ماذا خَلَقوا مِنَ الأَرضِ أَم لَهُم شِركٌ فِي السَّماواتِ ائتوني بِكِتابٍ مِن قَبلِ هذا أَو أَثارَةٍ مِن عِلمٍ إِن كُنتُم صادِقينَ﴾ [الأحقاف: أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ. هو كل ما خرج من الأرض ويمكن الانتفاع به، وهو إما حبوب وثمار أو معادن وركاز، وزكاة الحبوب والثمار واجبة تعرف شروط زكاة الحبوب والثمار ومقدارها، أما زكاة المعادن والركاز فهي واجبة أيضًا تعرف عليها في فقه الزكاة من فقه العبادات المصور.

ائتوني بكتاب من قبل هذا أي من قبل هذا القرآن.

«أم آتيناهم كتابا فهم على بينة منه» أي بل آتيناهم كتابا فهم على بينة منه أي على حجة ظاهرة من الكتاب أن لشركائهم شركة معنا و ذلك. نصيب من خلق السموات؟ ائتوني بكتاب من عند الله من قبل هذا القرآن أو ببقة من علم, إن كنتم صادقين فيما تزعمون. { أروني ماذا خلقوا من الأرض أم لهم شرك في السماوات}. على المدعوين من دونه {قُلْ أَرَأَيْتُمْ شُرَكَاءَكُمُ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ} [فاطر:

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment