إن لله ملائكة سياحين في الأرض يبلغوني من أمتي السلام

إن لله ملائكة سياحين في الأرض يبلغوني من أمتي السلام. أردَّ علَيهِ السَّلام يعني النبي صلي الله عليه وسلم بنفسه بيرد عليك السلام بجد هو النبي بيوصله صلاتي عليه اساسا ! من مكروه في أنفسكم وأولادكم من فرعون, واحتسبتم ذلك, واستقمتم على السداد = أرضَ فرعون وقومه, بأن يهلكهم ويستخلفكم فيها, فإن الله يورث.

‫رؤية لإدارة المشروعات العامة - Home | Facebook‬
‫رؤية لإدارة المشروعات العامة – Home | Facebook‬ from lookaside.fbsbx.com

وَالْمُؤْمِنُونَ فَتَعالَوْا في خُطْبَتِنا لِهَذا اليَوْمِ نَسْتَمِعْ جَميعاً إلى صِفاتِ المُؤْمِنِ القُدْوَةِ التي حَدَّثَنا عنها حَبيبُنا مُحَمَّدٌ الأمينُ (ص). فقد قال عبد الله بن الإمام أحمد: الخطبة الثانية ( الصلاة على النبي { إن صلاتكم معروضة عليّ } وقوله :

سيَّاحينَ في الأرضِ، يُبلِّغوني من أُمَّتي السَّلامَ).٣٨.

30] فلا خلاف أن المراد به آدم وذريته، وجمهور أهل التفسير من السلف والخلف على أنه جعله خليفة عمَّن كان قَبْلَه في الأرض؛ قيل عنِ الجنِّ الذين كانوا. إن الأرض لله, لعل الله أن يورثكم = إن صبرتم على ما نالكم. تَعالَوْا نَتَذَكَّرْ مِنْ جَديدٍ الخِصالَ الحَميدَةَ التي تُكْسِبُنا السَّكينَةَ وَالسَّعادَةَ في الدُّنْيا، وَالفَلاحَ الأَبَدِيَّ في الآخِرَةِ. « إِنَّ لِلَّهِ مَلاَئِكَةً سَيَّاحِينَ فِي الأَرْضِ يُبَلِّغُونِي مِنْ أُمَّتِى السَّلاَمَ ».

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment