صور دوران الارض حول محورها

صور دوران الارض حول محورها. ما معدل دوران الارض حول محورها، قديما لم يكن معروف عن دوران الارض، لكن بعد فترة من الزمن و مع تقدم العلم و التكنولوجيا، فتم اكتشاف و تأكيد دوران الارض، حيث أن هناك دورتنان للارض تتمثل في دوران الارض حول نفسها اذ تستغرق هذه الدورة أربعة و عشرون ساعه و ينتج عنها. تتميز الأرض بالغلاف الجوي، الذي يحميها من أضرار أشعة الشمس، ويوفر الهواء الذي تتنفسه الكائنات الحية.

بصائر: دوران الأرض حول محورها
بصائر: دوران الأرض حول محورها from 1.bp.blogspot.com

إذا توقفت الأرض عن الدوران لا يحدث تعاقب الليل والنهار؛ لأن الشمس ثابتة في مكانها. صرخة عراقيين على متن طائرة سورية. يسبب دوران الأرض حول الشمس في تعاقب الفصول و اختلاف درجات الحرارة في الأماكن المختلفة على كوكب الارض ، فينتج الفصول الأربعة المعروفة :

الصور المستخدمة تحت رخصة المشاع الإبداعي (creative commons).

ما معدل دوران الارض حول محورها، قديما لم يكن معروف عن دوران الارض، لكن بعد فترة من الزمن و مع تقدم العلم و التكنولوجيا، فتم اكتشاف و تأكيد دوران الارض، حيث أن هناك دورتنان للارض تتمثل في دوران الارض حول نفسها اذ تستغرق هذه الدورة أربعة و عشرون ساعه و ينتج عنها. وعندما ينظر إليها من جهة القطب الشمالي فإن الأرض تدور بعكس دوران عقارب الساعة (وستبدو عكس ذلك في حال نظر إليها من جهة القطب الجنوبي). ومع اكتشاف قانون الجذب العام على يد نيوتن في نهاية القرن السابع عشر، أصبحت عملية إثبات حركة. تعد الجاذبية الأرضية أكبر ميزة لكوكب الأرض، فهي تسمح بتثبيت الكائنات على سطح الكوكب، وعدم تطايرها.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment