من اكبر المحيطات تغطي ثلث مساحة الكرة الارضية

من اكبر المحيطات تغطي ثلث مساحة الكرة الارضية. يُعد المُحيط الهادئ أكبر مُحيط في العالم، وهو يقع بين قارتي آسيا وأستراليا غرباً، وبين أمريكا الشمالية والجنوبية شرقاً، ويمتد من منطقة القُطب الجنوبي حتى القُطب الشّمالي، ويغطي حوالي ثُلث سطح الكرة الأرضية، وتبلغ مساحته التقريبية 165.25 مليون كيلومتر مربع، وأكبر عُمق سُجّل للمحيط باستثناء البحار المجاورة له هو 11,034م في خندق الماريانا (بالإنجليزية: يُعرّف المحُيط على أنه مسطّح كبير جداً من المياه المالحة، ويُغطي مساحة تُقدّر بنسبة 72% تقريباً من سطح الأرض؛ حيث تتركز نحو 97% تقريباً من المياه الموجودة على سطح الأرض في المُحيطات، كما تُساهم المُحيطات في التأثير على أنماط المناخ والطقس على الأرض، بالإضافة إلى أنها غنيّة بالحياة البحرية حيثُ يُقدّر عدد الأنواع البحرية التي تم اكتشافها فيها لغاية الآن بحوالي 230,000 نوع بحري.١

ما هو أكبر المحيطات في العالم ؟ | الموسوعة العربية للمعلومات
ما هو أكبر المحيطات في العالم ؟ | الموسوعة العربية للمعلومات from 4.bp.blogspot.com

أكبر المحيطات في العالم مساحةً (166.2 مليون كم2)، يغطي ثلث مساحة الأرض، تصل أعمق نقطة فيه حتى 11000 م، يمتد من الشمال إلى الجنوب ويحيط بخمسة قارات وهي آسيا وأوقيانوسيا. Mariana) الذي يُعتبر أخفض نُقطة في المحيطات جميعها.٢ يلتقي المُحيط الهادئ مع المُحيط المُتجمد الشمالي في النصف الشمالي للكرة الأرضية في بحر بيرنغ (بالإنجليزية: المحيطُ المُتجمِّدُ الشماليّ:وتبلُغُ مساحتُه قرابةَ 15,558,000 كيلومترٍ مُربَّعٍ.

وهي ثاني أكبرِ القارّاتِ من ناحيةِ المساحةِ، والتي تبلُغُ 30,244,049 كيلومتراً مُربَّعاً، ويسكنُها ما يزيدُ على 1,312,431,589 نسمةً حتى تاريخ 9 نيسان/أبريل من عام 2019م، وتتميَّزُ القارّةُ بامتلاكِها أطولَ نهرٍ في العالمِ، وهو نهرُ النيلِ.٤٣ 3.

تُعتبر مياه المُحيطات مَصدراً للغذاء والمعادن الثمينة؛ حيث تُعالج مياه المُحيطات لاستخراج المعادن القيّمة مثل الملح، والمغنيسيوم 2. More images for من اكبر المحيطات تغطي ثلث مساحة الكرة الارضية » ما هي مساحة المحيطات في الكرة الأرضية؟ المحيطُ الهادي:وتبلُغُ مساحتُه قرابةَ 168,723,000 كيلومترٍ مُربَّعٍ.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment