آيات الله في الأرض

آيات الله في الأرض. 15]، هي من أعظم الله تعالى على الأرض فهي بصلابتها وقوتها كالأوتاد في تثبيت القشرة الأرضية من التصدع، والتزلزل، والاضطراب، والاندثار. يهطل المطر بقدرته عزّ وجل لتحيا معه الأرض وتخرج من النباتات أنواع مختلفة مثل الفواكه، والخضروات، والأشجار، والأعشاب، وبقدرته كذلك يمسك الأمطار وتجف معها الأرض فتصبح لا حياة فيها وتموت كافة الكائنات الحية، فالمطر هو مصدر الماء الذي يغذي التربة، ومياه الأنهار، والبحار، والمحيطات.

آيات عن سنن الله في خلقه أن يخزي أعداءه ويهلك المفسدين في الأرض - آيات ...
آيات عن سنن الله في خلقه أن يخزي أعداءه ويهلك المفسدين في الأرض – آيات … from quranverses.net

See full list on mawdoo3.com من عجائب صنع الله تعالى هي القطع المتجاورات أي القارات أو الصفائح الأرضية التي بسطها الله تعالى وجعلها سكناً للإنسان ثابتة ساكنة ليس في رجّة أو اضطراب، إلا من خلال الزلازل التي إذا اشتدت ألحقت أضراراً جسيمة ودمرت كل شيء. See full list on mawdoo3.com

وسخَّر لكم كل ما في السموات من شمس وقمر ونجوم، وكل ما في الأرض من دابة وشجر وسفن وغير ذلك لمنافعكم، جميع هذه النعم منة من الله وحده أنعم بها عليكم، وفضل منه تَفضَّل به، فإياه فاعبدوا، ولا تجعلوا له شريكًا.

19 views · july 19. استر العي ما استطعت بصمتٍ ** إن في الصمت راحة. See full list on mawdoo3.com 17]، فمن قدرة الله تعالى في الأرض هي الكائنات الحية التي سخرها للإنسان وما تتميز به، فمن هذه الآيات دعا الله تعالى الإنسان أن ينظر إلى الإبل أو الناقة ذلك الحيوان الذي يتميز بقوائمه المرتفعة، وسنامه الذي يخزن بها الماء الغذاء، والخف الذي يسير عليه ليتحمل به لهيب الصحراء والأشواك والحجارة، فسبحان من جعلها مطية يمتطيها الإنسان في سفره، ويستفيد من وبرها وحليبها، فالجمل ما هو إلا آية من الآيات الأخرى العظيمة مثل النحل تلك الحشرات الصغيرة التي تخرج عسلاً حلو المذاق فيه شفاء للإنسان، وكذلك الأغنام، والماشية، والطيور فكلها مسخرة ولها دور على هذه الأرض.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment