أكبر ثعبان في الارض

أكبر ثعبان في الارض. الأفاعي أو الثعابين هي حيواناتٌ من مجموعة الزواحف تفتقر إلى جُفون العين والآذان، وتمتاز بأجسادها النحيلة والطويلة المُغطَّاة بالحراشف، وبُقدرة بعض أنواعها على تسميم فرائسها أو شلِّ حركتها عن طريق لدغها بأنيابها. تعد الأناكوندا الخضراء أكبر أنواع الأفاعي المعروفة حول العالم، حيث إنها الأطول والأثقل وزناً بين أنواع الأفاعي الأخرى، ويدل اسمها العلمي eunectes murinus.

يلا خبر | طوله 18 قدما.. أب يربي أكبر ثعبان في العالم بمنزله - يلا خبر
يلا خبر | طوله 18 قدما.. أب يربي أكبر ثعبان في العالم بمنزله – يلا خبر from yallakhabar.com

ورُغم أنَّ أفعى البايثون الآسيويَّة قد تصل أطوالاً أكبر بقليلٍ من الأناكوندا، إلا أنَّها لا يُمكن أن تضاهيها على صعيد الوزن، حيث تستطيع الأناكوندا أن تصل أكثر من ضعفي وزن البايثون بفضل جسدها السَّميك وا. See full list on mawdoo3.com Jun 05, 2021 · أكبر ثعبان على وجه الأرض من بين كافة الثعابين المتواجدة سواء كانت في الأنهار أو في اليابسة هو ما تجدر الإشارة إليه والحديث عنه، خاصّة وأنّ الثعابين هي مثار خوف الكثير من النّاس، وما قد لا يعرفه البعض هو أن الثعابين لا.

حتى الآن، وَثَّق العلماء حوالي 3,500 نوع مختلف من الثعابين في مُختلف أنحاء العالم،١ممَّا يجعلها واحدةً من أكثر مجموعات الزواحف تنوُّعاً، إلا أنَّ هذه الأنواع تتفاوت جداً في أشكالها وخصائصها وأحجامها، فمنها أفعى الخيط التي لا يتجاوز طولها عشرة سنتيمترات، ومنها أفاعي الأناكوندا والبايثون العملاقة.

تعتبر الثعابين من الد اعداء بنى البشر على مر التاريخ ومن الثعابين على وجه الارض واضخمها على الاطلاق ثعبان اناكوندا ، و ثعبان اناكوندا من فصيلة البوءات وهى. See full list on mawdoo3.com See full list on mawdoo3.com من جهة أخرى، تعتبر أفعى البايثون الشبكيَّة أطول ثعبانٍ على الأرض، وهي أفعى كبيرةٌ جداً تتميَّز بجسدها ذي الألوان الزاهية والجذَّابة، تعيش في مناطق واسعة من جنوب شرقي آسيا، تمتدُّ من الهند إلى فيتنام وإندونيسيا، ورغم أنها قد تبدو أفعى مُخيفة جداً، إلا أنَّ اقتناءها كحيوانٍ أليف شديد الذكاء وسهل الاعتناء أصبح منتشراً في بُلدان مختلفة، خصوصاً في ماليزيا وإندونيسيا.٥ بصورةٍ عامة، يتراوح طول الأفعى البالغة من البايثون الشبكي من 3 إلى 6.5 أمتار، وهي تعيش فترةً لا تقلُّ عن 15 إلى 20 عاماً، وقد تبلغ خمسةً وعشرين أو ثلاثين سنةً في الأسر.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment