القلويات الارضية

القلويات الارضية. الفلزات القلوية الترابية، هي سلسلة من ستّة عناصر كيميائية في المجموعة الثانية من الجدول الدوري. More images for القلويات الارضية »

تكسية أرضية منسوجة من الخيوط | المصنعة | ETW International
تكسية أرضية منسوجة من الخيوط | المصنعة | ETW International from etwinternational.ae

اللافلزات لا توصل الكهرباء والحرارة. مجموعةٌ من العناصر تتواجد في المجموعة الثانية من الجدول الدوريّ، وهي: See full list on sotor.com

ينتشر عنصرا المغنيسيوم والكالسيوم بشكلٍ واسعٍ وكبير في القشرة الأرضيّة، حيث تبلغ نسبتهما 25.5%من القشرة الأرضيّة، بينما تبلغ نسبة السترنسيوم 0.35%، والباريوم 0.05% من القشرة الأرضيّة.

تنقسم عناصر الجدول الدوري إلى عناصر فلزية وأخرى لا فلزية وأشباه الفلزات، والعناصر الفلزية هي العناصر الواقعة على يمين الجدول الدوري وتضم المجموعات الثلاث الأولى وجميعها تميل إلى فقد إلكترون واحد أو أكثر في تفاعلاتها الكيميائية، ويُطلق على المجموعة الأولى من الفلزات في الجدول الدورياسم الفلزات القلوية وتضم العناصر التالية من الأعلى إلى الأسفل في الجدول الليثيوم والصوديوم والبوتاسيوم والروبيديوم والسيزيوم والفرنسيوم، ومحور المقال يدور حول ماهية الفلزات القلوية وأهم خصائصها الفيزيائية والكيميائية. أيون الصوديوم الأيون الأساسي في السائل المحيط بالخلايا من أجل التحكم في كمية الماء داخل الخلية والتحكم في انبساط وانقباض العضلات، بينما أيون البوتاسيوم الأيون الأساسي في داخل الخلية خاصة الخلايا النباتية. See full list on mawdoo3.com ومن أبرز الأمثلة على اللافلزات الأكسجين، الكبريت، اليود، الفوسفور، الكلور، الكربون، وغيرها.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment