كيفية رفع مساحة قطعة ارض

كيفية رفع مساحة قطعة ارض. See full list on mawdoo3.com الضغط على خيار قياس (measure) على يسار الشاشة، والذي تظهر أيقونته على شكل مسطرة.

برنامج حساب مساحة قطعة ارض غير متساوية الاضلاع
برنامج حساب مساحة قطعة ارض غير متساوية الاضلاع from i.ytimg.com

في حال الانتهاء من تحديد نقاط القياس يمكنك الحصول على المساحة عن طريق النقر المزدوج على آخر نقطة تم تحديدها، أو الضغط على خيار تم (done)، مع مراعاة أن تكون هذه النقطة هي نقطة البداية نفسها، لتظهر المساحة على يمين الشاشة. قد يكون من الصعب عليك حساب مساحة أرض معينة، خصوصًا إذا كانت غير منتظمة الشكل، ولذلك فإن برنامج جوجل إيرث (google earth) أتاح لك إمكانية حساب أي مساحة أرض مهما كان شكلها، فهو يحتوي على أداة قياس تسمح لك بقياس المسافة بين أي نقطتين أو محيط أي أرض أو مساحتها، وإذا أردت معرفة كيفية قياس مساحة أرض معينة فاتبع الخطوات :٥ 1. النقر فوق الخريطة لتحديد نقاط القياس؛ أي النقاط التي تقع على محيط المنطقة المراد قياس مساحتها.

See full list on mawdoo3.com

عند الانتهاء من تحديد نقاط القياس يُمكن التعديل على الخطوط المستقيمة المرسومة، أو الشكل المُتكون عن طريق النقر على النقاط، وتحريكها حتى تصبح بالشكل المناسب. متوازي الأضلاع هو شكل رباعي الأضلاع، وتحسب مساحة الأرض متوازية الأضلاعبنفس طريقة حساب الأرض المستطيلة وهي بضرب الارتفاع بالعرض، ولكن من المهم أن نفهم أن الارتفاع هنا لا يعني طول الجانب ولكن هو المسافة بين الجانبين العلوي والسفلي للأرض وليس طول الجانب، ولتوضيح الفكرة يمكنك أن ترسم خطًا وهميًا بزاوية قائمة بين الجانب العلوي والسفلي ويكون هو الارتفاع. See full list on hyatok.com See full list on mawdoo3.com

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment