نطاقات الارض

نطاقات الارض. تم تقسيم طبقات الأرض وفقاً للخصائص الكيميائية للطبقات إلى ثلاثة طبقات رئيسية؛ وهي القشرة، والوشاح أو الستار بطبقتيه العلويّة والسفليّة، بالإضافة إلى طبقة اللُبُّ التي تُقسّم إلى لُبّ داخلي وخارجي.١ Enjoy the videos and music you love, upload original content, and share it all with friends, family, and the world on youtube.

برغي WINDOW - توريد البراغي والصواميل والبراغي | على مستوى ...
برغي WINDOW – توريد البراغي والصواميل والبراغي | على مستوى … from cdn.ready-market.com

See full list on mawdoo3.com أما كيميائيًا فيمكن تقسيم الأرض إلى القشرة والغطاء العلوي والغطاء السفلي واللب الخارجي واللب الداخلي. تم الاستدلال على طبقات الأرض بشكل غير مباشر باستخدام وقت انتقال الموجات الزلزالية المتكسرة والمنعكسة التي أنشأتها الزلازل.

يبدأ عند الانقطاع المورفوري قاعدة القشرة الأرضية من عمق يتراوح ما بين 7 إلى 35 كيلومتراً حتى عمق 410 كم، ويشكل الوشاح العلوي والقشرة الغلاف الصخري الذي يكون في الأعلى صلباً نسبياً ويصبح أقل صلابةً كالبلاستيك في الأسفل، وتتراوح درجة الحرارة في الوشاح العلوي ما بين 500 إلى 900 درجة سلسيوس.

وتتسبب الاختلافات في السرعة السيزمية بين الطبقات المختلفة في التكسر بفضل قانون سنيل، مثل الطي الخفيف أثناء المرور عبر المنشور، وبالمثل، يرجع السبب في وجود الانعكاسات إلى وجود زيادة كبيرة في السرعة السيزمية التي تشبه انعكاس الضوء من المرايا. ولا يسمح اللب بمرور موجات القص عبره، بينما تختلف سرعة الانتقال (السرعة السيزمية) في الطبقات الأخرى. See full list on ar.wikipedia.org لقد عرف الباحثون أيضا أن أن اللب الداخلى المريخى لكوكب الأرض يجعل أجزاء الخارجية في الشكل والمظهر مثل المنزل.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment