أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها

أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها. أربع أشياء نزلت من الجنة إلى الأرض مع آدم عليه السلام ولازالت موجودة إلى اليوم فهل تعرف أين هي الآن؟ * * * ، (واستعمركم فيها) ، يقول:

‫خُلق الانسان من تراب الأرض، وأنشأه الله... - Resala ...
‫خُلق الانسان من تراب الأرض، وأنشأه الله… – Resala … from lookaside.fbsbx.com

(هُوَ أَنشَأَكُمْ مِنَ الأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا). } إن أنت أخرجت لنا من هذه الصخرة، وأشاروا إلى صخرة هناك ناقة من صفتها كيت وكيت، وذكروا أوصافًا سموها ونعتوها، وتعنتوا فيها، وأن تكون عشراء طويلة، من صفتها كذا وكذا. إليك أختاه يا من شهدت لك أفعال الرجال ومواقف الأبطال في زمن كثر فيه أشباه الرجال.

((هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ)).

خلقكم ﴿ من الأرض ﴾ من آدم وآدم خُلق من تراب الأرض ﴿ واستعمركم فيها ﴾ جعلكم عمَّاراً لها. .السماء، وأنبت لكم من بركات الأرض، وأنبت لكم الزرع، وَأَدَرَّ لكم الضرع، وأمدكم بأموال وبنين، أي صَالِحًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا قال الإمام ابن القيم رحمه الله: نحن مهتمين بتوثيق إعادة بناء الوطن، لذلك نحتاج منكم أن ترسلوا لنا صورعن إعادة إعمار أحياء، بنايات ومراكز متنوعة على صندوق البريد الوارد أو في التعليقات. طلب منكم عمارتها، وهذا يتطلب أمرين اثنين:

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment