ارض الحضارات جبل القارة

ارض الحضارات جبل القارة. See full list on almrsal.com لقد انتشرت العديد من الأساطير والحكايات الغريبة حول جبل القارة في القرى المحيطة بالجبل وهي قرية القارة وقية الدالوة و التهيمية والتويثير ، وربما تكون الأشكال الغريبة المنحوتة في صخور الجبل قد أثرت في مخيلة سكان تلك القرى وجعلة بعضهم ينسج قصص مثيرة عن الجبل.

عصر اليوم انطلاق فعاليات "اكتشف الاحساء" على ارض الحضارات بجبل القارة ...
عصر اليوم انطلاق فعاليات "اكتشف الاحساء" على ارض الحضارات بجبل القارة … from www.jblnews.com

كونوا مع الحدث في تمام الساعة 5:30م ⏱ ‏⁧. كما أن الدولة مازالت تولي اهتمام كبير بتنمية السياحة في تلك المنطقة ، حي. وعلى طول الممر المؤدي لداخل الكهوف سوف يجد الزوار مجموعة من الآثار التراثية القديمة التي عثر عليها في تلك المنطقة ، كما ستجد أيضًا شجرة أبناء سيدنا آدم عليه السلام منحوتة على أحد الصخور ، ومجموعة من النقوش التي تثل بداية معرفة الإنسان بالحروف الهجائية والكتابة.

كما أن الدولة مازالت تولي اهتمام كبير بتنمية السياحة في تلك المنطقة ، حي.

كونوا مع الحدث في تمام الساعة 5:30م ⏱ ‏⁧. See full list on almrsal.com Nov 02, 2017 · على بعد 12 كيلومتراً عن العاصمة الإدارية للأحساء، الهفوف، ينتصب جبل قارة، أو القارة كما اشتهر الاسم في العقود الأخيرة، الذي يردّ الجيولوجيون تشكّله إلى ما قبل 2.5 مليون سنة. وبالنسبة لمحبي استكشاف الجبال والكهوف ، فإن جبل القارة يعتبر أحد الأماكن المثالية التي يجب عليهم زيارتها ، حيث أن عوامل الطقس والطبيعية أدت لنحت أشكال مميزة ملونة فوق صخور جبل القارة ونتج عنها أيضًا تكون مجموعة من الكهوف على ارتفاعات مختلفة ، ويقول الخبراء أيضًا أن أهم ما يميز جبل القارة عن غيره من الجبال أنه خالي من الحشرات السامة أمثال العقاربوالسحالي وهذا يجعل زوار الجبل يشعرون بالأمان التام أثناء جولاتهم داخل هذا الجبل الرائع.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment