ارض الخلافة

ارض الخلافة. See full list on tipyan.com فلما التقي الجيشين فر جيش المسلمين هاربا ولك.

ترامب: سنعلن الأسبوع القادم السيطرة الكاملة على أرض الخلافة | مصراوى
ترامب: سنعلن الأسبوع القادم السيطرة الكاملة على أرض الخلافة | مصراوى from media.gemini.media

اهتم بالبنية التحتية وتمهيد الطريق من الصين إلى العراق أقام الجسور ووضع قوات لحمايتها، جهز ناقلات عملاقة لنقل المعدات لحصار بغداد. See full list on tipyan.com فلما التقي الجيشين فر جيش المسلمين هاربا ولك.

بدأ التتار في التفكير باجتياح أرض الخلافة التي كانت هي السبب الرئيسي لاجتياح كل ما سبق من البلاد فهدد التتار بالهجوم على شمال العراق مدينة الموصل بـ أربيل ودب الرعب والهلع، بدأ الخليفة الناصر لدين الله في جمع الناس للقتال فجمع حوالي ثمانمائة رجل فقط!، ولك أن تتخيل حجم الكارثة والهوان للمسلمين فالتتار على أعتاب دولة الخلافة حاضرة العالم ولا يخرج للجهاد سوى ثمانمائة!

الحلقة الأولى بعد طول إنتظار لأكثر من عشرة أيام على قارعة الطريق مع عشرات العائلات وقفتُ على أعتاب آخر محطة قبل الوصول إلى أول نقطة في أرض قيلَ فيها الكثير، ونسجت عنها الروايات، وحيكت. برغم من اجتياح التتار لأوروبا وأعمال القتل والتنكيل والسلب والنهب حتى وصل الحال بالتتار بتهديد الغرب باجتياح روما مقر البابوية إلا أن عداء الصليبيين للمسلمين كان هو الأساس فأرسل البابا إنوسنت الرابع وفد للزعيم المنغولي يطالبه بالتوحد لحرب المسلمين واجتياح أرض الخلافة وفي نهاية الرسالة دعى البابا ” كيوك” زعيم التتار للتنصر فغضب كيوك ورد عليه بأن يأتي كل ملوك أوربا تقدم الولاء والطاعة فرفض أمراء أوربا. ولكن ماذا حدث؟ كيف كان سقوط الخلافة؟ وما تداعيات هذا الحدث على باقي العالم الإسلامي؟ هذا ما سنعرفه في موضوعنا القادم. لكن التتار كانوا منشغلين بأراضيهم التي استولوا عليها.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment