اعمق نقطه على سطح الارض

اعمق نقطه على سطح الارض. 1 hour ago · تعرف على أعمق الأماكن الموجودة على سطح الأرض، بدءا من الآبار والمناجم، مرورا بالكهوف والوديان، ووصولا إلى الخنادق البحرية. See full list on mawdoo3.com

الصف الخامس - الفصل الأول - معالم سطح الأرض - مدونة العلوم
الصف الخامس – الفصل الأول – معالم سطح الأرض – مدونة العلوم from 4.bp.blogspot.com

See full list on mawdoo3.com May 14, 2019 · منوعات وصل إلى أعمق نقطة في الأرض. فيما يأتي بعض المناطق المنخفضة على سطح الأرض:٥ 1.

الحوض الشمالي الذي يشكّل ثلاثة أرباع مساحة البحر، ويصل عُمق مياهه إلى 400م، والحوض الجنوبيّ الذي يصل عُمق مياهه إلى أقلّ من 3م في المُتوسّط.

يعتبر خندق ماريانا أعمق خندق معروف على وجه الأرض، ويقع معظمه في شرق وجنوب جزر ماريانا حيث يتم الوصول لأعمق نقطة فيه من تشالنجر ديب (بالإنجليزية:challenger deep) وهو عبارة عن واد شديد الانحدار يقع على أرضية الخندق الرئيسي جنوب غرب جزيرة غوام، كما وتم تعيين خندق ماريانا الذي يقع داخل أراضي الولايات المتحدة والتابع لجزر ماريانا الشمالية وغوام بأنه أحد المعالم الوطنية الأمريكية في عام 2009م.٢ تم جمع عينات وبيانات مفيدة من الخندق من قبل الغواصة اليابانية غير المأهولة كايكو في عام 1995م. يُعتبَر البحر الميّت أحد أجمل المُسطَّحات المائية في العالم، وهو ذو خصائص عدّة تُميّزه، منها:٣ 1. يتميّز البحر الميّت بشدّة ملوحة مياهه؛ فملوحتها تعادل 10 مرّات ملوحة مياه البحر العادية؛ ويعود السبب في ذلك لكونه بحيرة مغلقة واقعة في منطقة صحراوية قاحلة، ومنخفضة، ممّا يجعل المياه تتبخّر منه بكميّات كبيرة، مُخلِّفةً كميّات هائلة من الأملاح؛ ومن هنا اكتسب البحر الميّت اسمه؛ إذ تخلو مياهه من أيّ شكل من أشكال الحياة؛ لعدم مقدرة الكائنات على العيش في بيئة عالية الملوحة.٤ 2.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment