الارض لله يورثها لمن يشاء

الارض لله يورثها لمن يشاء. (إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده) ، يقول: Dec 26, 2012 · (( إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين )) محمد شركي كثيرا ما يتصرف الخلق في الأرض ،وكأنها دون مالك سبحانه وتعالى يراقبها مراقبة دقيقة ، ولا تأخذه سنة ولا نوم.

‫تلاوة فضيلة الشيخ د.#بندر_بليلة من صلاة المغرب 20 جمادى ...
‫تلاوة فضيلة الشيخ د.#بندر_بليلة من صلاة المغرب 20 جمادى … from i.ytimg.com

يقول تعالى مخبرا عما حتمه وقضاه لعباده الصالحين ، من السعادة في الدنيا والآخرة ، ووراثة الأرض في الدنيا والآخرة ، كقوله تعالى : (إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده) ، يقول: Apr 27, 2019 · وصدق الله {إِنَّ الأَرْضَ لِلّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ}؛ فقد بدأ الأمر بتحول ميراث الأرض بسقوط غرناطة، وانتهى بتحول ميراث الأرض بموت الهنود الحمر من أمراض الأوروبيين.

وربما ظن بعض الخلق أن مهمة هذا الخالق سبحانه.

( إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين ) [ الأعراف : آ 128 قوله تعالى يورثها في محل نصب على الحال وفي صاحبها وجهان أحدهما الجلالة أي هي له حال كونه مورثا لها من يشاؤه والثاني أنه الضمير المستتر في الجار أي إن الأرض مستقرة لله حال كونها مورثة من الله لمن يشاء ويجوز أن يكون. إن الأرض لله, لعل الله أن يورثكم = إن صبرتم على ما نالكم من مكروه في أنفسكم وأولادكم من فرعون, واحتسبتم ذلك, واستقمتم على السداد = أرضَ فرعون. ( إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين ) [ الأعراف :

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment