الذين إن مكناهم في الأرض سيد قطب

الذين إن مكناهم في الأرض سيد قطب. Sep 22, 2019 · تفسير: ﴿ الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ.

من هو ذو القرنين ؟! - آفاق وليد
من هو ذو القرنين ؟! – آفاق وليد from waleedgadri.files.wordpress.com

الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة ، وآتوا الزكاة ، وأمروا بالمعروف ، ونهوا عن المنكر. الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة. (الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور) ♦ الآية:

الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ (41) يقول تعالى ذكره:

قال الزجاج { الذين} في موضع نصب ردا على { من} ، يعني في قوله { ولينصرن الله من ينصره}.وقال غيره { الذين} في موضع خفض ردا على قوله { أذن للذين يقاتلون} ويكون { الذين إن مكناهم في الأرض} أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم. الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ (41) قال ابن أبي حاتم : (الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور) ♦ الآية: الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة , وآتوا الزكاة , وأمروا بالمعروف , ونهوا عن المنكر ;

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment