الذين ان مكناهم في الارض اقاموا الصلاة واتوا الزكاة

الذين ان مكناهم في الارض اقاموا الصلاة واتوا الزكاة. { الذين إن مكانهم في الأرض } بنصرهم على عدوهم { أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر } جواب الشرط ، وهو وجوابه صلة الموصول، ويقدر قبله هم بمبتدأ { ولله عاقبة الأمور } أي إليه مرجعها في الآخرة. Sep 22, 2019 · تفسير:

تضييع وقت العمل بحجة الصلاة | موقع الشيخ يوسف القرضاوي
تضييع وقت العمل بحجة الصلاة | موقع الشيخ يوسف القرضاوي from www.al-qaradawi.net

تفسر الشعراوي لسورة الاية : ﴿ الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ. نصرناهم على عدوهم حتى يتمكنوا في البلاد.

نصرناهم على عدوهم حتى يتمكنوا في البلاد.

{ الذين إن مكانهم في الأرض } بنصرهم على عدوهم { أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر } جواب الشرط ، وهو وجوابه صلة الموصول، ويقدر قبله هم بمبتدأ { ولله عاقبة الأمور } أي إليه مرجعها في الآخرة. تفسير كل اية على حده سلسلة مقاطع جميلة للاستماع لها او نشرها في المنتديات. يقول الحق فى الآية 41 من سورة الحج :»الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِى الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ». الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment