النيزك القادم الى الارض

النيزك القادم الى الارض. يصل طوله إلى 2.74 متر، وعرضه 2.74 أيضاً، وسمكه 0.91 متر، وشكله مسطّح. أفادت وكالة ناسا الفضائية الأمريكية يوم 7 مارس/آذار بأن النيزك 2013 et سيقترب السبت القادم من الأرض وسيتمكن سكان نصف الكرة الأرضية الشمالية من مشاهدته.

فوائد حجر النيزك - موقع محتوى
فوائد حجر النيزك – موقع محتوى from www.muhtwa.com

هناك العديد من النيازك كبيرة الحجم التي وجدت على سطح الأرض، منها:٢ 1. تشير وفرة أكاسيد الحديد في التربة المحيطة بالنيزك إلى أنّ وزن هذا النيزك كان أكبر من 66 طناً عندما سقط على الأرض. Meteors)، وعندما تصل إلى سطح الأرض يُطلق عليها اسم الحجر النيزكي (meteorite).٣٤

أفادت وكالة ناسا الفضائية الأمريكية يوم 7 مارس/آذار بأن النيزك 2013 et سيقترب السبت القادم من الأرض وسيتمكن سكان نصف الكرة الأرضية الشمالية من مشاهدته.

صاحب النيزك عدد من الشظايا المنشقة منه. اكتشاف السر الغامض وراء تشكُّل النيازك. وقد انفجر كويكب بطول 30 إلى 40 متراً فوق سيبيريا عام 1908 ودمر 2,137 كيلومتر مربع من الغابة، بينما النيزك الذي يعتقد أنه أفنى الديناصورات منذ 65 مليون عاماً، كان بحجم عملاق يبلغ طوله 9.6 كيلومتراً. Mbozi)، تمّ اكتشافه في تنزانيا في ثلاثينيات القرن العشرين، ويصل طوله إلى 3 أمتار، ووزنه إلى 25 طناً أو تقريباً ضعف وزن النيزك ويلاميت.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment