بحث عن طبقات الارض Doc

بحث عن طبقات الارض Doc. القشرة القارية:يصل سُمكها إلى 32 كم، حيث تُشكل صخور الغرانيت معظمها. Lithosphere)، حيث تتكوّن من صخور صلبة هشة، وطبقة الأسثينوسفير (بالإنجليزية:

علوم تعرف على طبقات الأرض و كيف استطاع العلماء دراسة باطن ...
علوم تعرف على طبقات الأرض و كيف استطاع العلماء دراسة باطن … from i.ytimg.com

وهكذا نجد أن القرآن حدثنا في كلمة واحدة هي (مِثْلَهُنَّ) عن حقيقتين علميتين أولاهما أن الأرض عبارة عن طبقات 4، والثانية أن عدد هذه الطبقات هو سبعة، وهذا ما يراه العلماء اليوم رؤية يقينية. ساعدت أعمال الحفر في الحصول على صخورمن أعماق مختلفة من باطن الأرض، حيث درس العلماء تركيبها، وتم تعريضها للحرارة والضغط لمعرفة كيف تتصرّف في ظروف تحت القشرة. هي الجزء الرقيق والخارجي الذي تعيش عليه الكائنات الحية، حيث تُقسم إلى ألواح التي تتسبب حركتها في حدوث الزلزال، كما تختلف درجات الحرارة في الجزء العلوي والسفلي منها بفرق يصل إلى 870 درجة مئوية، وترتبط القشرة مع طبقة الستار في طبقتين، هما:

يصل سُمك الستار إلى 2896.8 كم لذلك فهي أسمك طبقات الأرض، وتتراوح درجات الحرارة فيها من 871 درجة مئوية في الأعلى، إلى 2204 درجة مئوية في الأسفل تقريباً، إذ إنها مُكوّنه من صخور كثيفة وحارة جداً، كما تكثُر في الستار التيارات الحراريةبسبب كثافته العالية وسُمكه، حيث تتحرّك المواد الساخنة للأعلى،.

For more information and source, see on this link : طبقات الأرض أو بسائط الجولوجية keywords: ط مصر 1932 created date: يبدأ عند الانقطاع المورفوري قاعدة القشرة الأرضية من عمق يتراوح ما بين 7 إلى 35 كيلومتراً حتى عمق 410 كم، ويشكل الوشاح العلوي والقشرة الغلاف الصخري الذي يكون في الأعلى صلباً نسبياً ويصبح أقل صلابةً كالبلاستيك في الأسفل، وتتراوح درجة الحرارة في الوشاح العلوي ما بين 500 إلى 900 درجة سلسيوس.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment