بحث عن علم الارض والتقنية

بحث عن علم الارض والتقنية. الأطعمة والألياف تنمو في طبقة جيولوجية كيميائية رقيقة تُدعى التربة. فِهم الأرض يُمَكِّن الإنسان من بناء العديد من الهياكل عليها.

بحث عن علم الفلك - موسوعة نعلم
بحث عن علم الفلك – موسوعة نعلم from 2.bp.blogspot.com

هناك قوانين مندل عن السيادة المشتركة للوراثة وهي تختلف اختلافاً تاماً عن السيادة التامة والسيادة غير التامة، وذلك لأنه لا وجود لصفة متنحية في هذا النوع من الصفات الوراثية، وهناك مثال يدل على السيادة المشتركة، وذلك في لون شعر الماشية المختلطة، فعند اجتماع الجين المسؤول عن ظهور لون الشعر الأحمر مع اللون الأبيض، وبالتالي تظهر الماشية بها شعيرات حمراء وشعيرات بيضاء وقد ظهر تأثير كلا الجينين معاً بما يعرف بالصفات المشتركة. بحث عن علم الارض واقسامه واهميته موسوعة. وقد وصل مندل إلى نتائج أخرى مثل تأثير العوامل الأخرى ويسمى العامل الأول وهو العامل السائد، بينما يسمى العامل الثاني وهو العامل المتنحي، أما انفصال الزوج الثاني يحدث أثناء تكوين الجاميتات بحيث ينتقل العامل الآخر لأحد العوامل العشوائية للجاميت الأنثوي وينتقل للعامل الآخر للجاميت الذكري، أما النتيجة النهائية لتجارب مندل هو وراثة زوج العوامل التي يتحكم بظهور الصفة الوراثية بشكل مستقل عن العوامل التي تتحكم بظهور الصفات الوراثية الأخرى.

البراكين، والزلازل، والانهيارات الأرضية، والفياضانات، وكذلك البحث عن الألماس، والذهب، والبترول، بالإضافة إلى دراسة الديناصورات، والجليد، والكهوف، والجبال.١٢ وترتبط علوم الأرض بتكوين الحضارات وذلك من خلال:٣ 1.

وقد وصل مندل إلى نتائج أخرى مثل تأثير العوامل الأخرى ويسمى العامل الأول وهو العامل السائد، بينما يسمى العامل الثاني وهو العامل المتنحي، أما انفصال الزوج الثاني يحدث أثناء تكوين الجاميتات بحيث ينتقل العامل الآخر لأحد العوامل العشوائية للجاميت الأنثوي وينتقل للعامل الآخر للجاميت الذكري، أما النتيجة النهائية لتجارب مندل هو وراثة زوج العوامل التي يتحكم بظهور الصفة الوراثية بشكل مستقل عن العوامل التي تتحكم بظهور الصفات الوراثية الأخرى. العديد من المُنتجات الأرضية يُمكن للمجتمعات الاعتماد عليها. أما عن التجربة الهامة الأخرى فهي التلقيح الذاتي، حيث قام مندل للنباتات طويلة الساق التي ظهرت نتيجة التلقيح الذاتي، وهي عبارة عن تجربة قام بها مندل على نباتات الجيل الثاني، وقد لاحظ على ظهور نسبة قليلة من النباتات قصيرة الساق، وقد لاحظ أن النباتات طويلة الساق يفوق عدد النباتات قصيرة الساق بنسبة 1:3 وقد لاحظ مندل توارث الصفات لطول الساق لم يؤثر توارث الصفات الأخرى. إنجي ليمان:قدمت عالمة الزلازل إنجي ليمان ورقة في العام 1936م تكشف فيها تكوين باطن الأرض، والتي توصلت لها بعد دراستها للموجات الزلازلية وانتقالها داخل الأرض.

Tags: No tags

Add a Comment

You must be logged in to post a comment